نصائح

6 خطوات لكتابة محتوى تسويقي مميز

6 خطوات لكتابة محتوى تسويقي مميز

لم يعد الآن نجاح أي شركة يعتمد فقط على جودة المنتج أو الخدمة بل أصبح التسويق له دوراً كبيراً وعامل أساسي في زيادة الربح والمبيعات، ولذلك يُعد التسويق بالمحتوى أحد أهم وأقوى طرق التسويق الذي أثبت كفاءة شديدة في تحقيق أرباح عالية جدًا.

ولكي ينجح المحتوى الخاص بك عليك بإنشاء قيمة ومنح القرّاء التي يحتاجون إليها أو حل أي مشكلة يواجهونها، فبذلك المحتوى الخاص بك سينجح، وإذا لم تفعل ذلك فكل الكتابات الرائعة والعناوين والاستراتيجيات لن تفعل شيئًا.
فما هي الأساسيات التي تحتاج إليها لكتابة محتوى مميز؟

أولاً : تحديد الجمهور المستهدف:
عليك بتحديد الشريحة أو الفئة التى توجه إليها المحتوى ولابد أن يكون هناك استراتيجية موضوعة يتم فيها تسويق الصفحة عن طريق الجمهور المستهدف.

ثانياً: تحديد الهدف من المحتوى:
لابد أن يكون هناك هدف للمحتوى الذى تقدمة فعند كتابة المحتوى لابد أن تحدد الهدف من أى قطعة تقوم بكتاباتها ويجب أن تسائل نفسك ماذا تريد من كتابتها؟
هل تريد التفاعل فقط أم البيع من خلال هذا المحتوى أم تريد تقديم نصائح فقط لعملاءك!!

ثالثاً: تحديد نوعية وشكل المحتوى:
ضروري جداً أن تقوم بتحديد شكل المحتوى الذى سوف تقدمة وهل إذا كان محتوى مكتوب أم سيكون محتوى مرئى أم مسموع وهل هذا مقال أم انفوجرافيك؟
عند إخراج أى محتوى يكون هناك شخصان يقومومان بعملية إصدار المحتوى شخص يقوم بكتابة المحتوى وشخص بيكمل عملية إنتاج المحتوى بعد كتابتة.

رابعاً: تحديد القناة التسويقية الأساسية:
تحديد سيسهل عليك الكثير عند كتابة المحتوى لذلك من المهم أن تسأل نفسك أين ستسوق لمحتواك؟ هل على الفيس بوك أم على مواقع إلكترونية أو من خلال كتاب إلكترونى، لابد من تحديد الموقع الأساسى لأن هذا سيفرق كثيرا فى كتابة المحتوى.

خامساً: تحديد الرسالة التسويقية من المحتوى:
المحتوى الذى تقدمة يعمل على التسويق بشكل مباشر فهو يخلق الطلب على منتج معين لذلك لابد أن تراعى الرسالة التسويقية داخل المحتوى ومعرفة من تريد أن تسوق لهم داخل هذه الرسالة ولماذا تقوم بشرح لهم المقال خطوة بخطوة والشيء الاخر هو لابد أن تراعى طريقة العرض فى المحتوى.

سادساً: تحديد هيكل المحتوى:
لابد أن يكون لديك معرفة بهيكل وتنظيم المحتوى والذى يشتمل على العنوان والمقدمة والجسم والملخص والطلب، ويبقى هيكل المحتوى ثابت مهما تغير محتواه فلابد أن يكون بنفس الشكل السابق.

تعتبر هذه النقاط هي الأساسيات المهمة التي يجب عليك تطبيقها قبل كتابه أي محتوى لكي تلقى نجاح مبهر عند كتابه أي شئ لجمهورك، فالمحتوى هو الملك هو الذي يجذب انتباه القارئ وبالتالي يدفعه إلى أإكمال قرائته دون الشعور بأي ملل، وبهذا يتم التأثير عليه بصورة تحقق الربح لك ولهذا يلزم أن يكون المحتوى قوي وذو قيمة حتى يكون متميز عن المنافسين، ومن ثم يتم تفضيل منتج عن منتج، كما يلزم كون المحتوى مبني من قبل على الحاجة الخاصة بالجمهور المستهدف.
تابعونا لتكملة موضوعنا عن إحتراف كتابة المحتوى التسويقي خلال الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.