نصائح

5خطوات لكسب ثقة العملاء

5خطوات لكسب ثقة العملاء
ثقة العملاء هي حجر الأساس الذي يبنى عليه نجاح المشروع وفي خطوات بسيطة يمكنك كسب ثقة العملاء والإحتفاظ بهم وذلك لأن كسب رضا عملائك وولائهم هو المعيار الذي يحدد مدى تميّزك ونجاحك المهني، لذا يتعين عليك السعي جاهداً لتقديم خدمة متميزة لعملائك وتعزيز شعورهم بالراحة والسعادة.
1- الخطوة الأولى ( معرفة إحتياجات العميل ومتطلباته):
إذا أردت أن تتميزعليك أن تبنى أسلوب واستراتيجية تجعلك دائمًا مدركاً لاحتياجات العميل ورغباته، لذلك أنت كصاحب مؤسسة عليك تقديم الخدمة والمنتج الذي يناسب احتياج العميل وقدرته على دفع ثمنه.
2-الخطوة الثانية (الاستماع الى ملاحظاتهم):
يعد الاستماع الى ملاحظات العملاء أفضل وسيلة لكسب الولاء والثقة على المدى الطويل، حيث يجب على الموظف الاستماع جيداً لملاحظات العملاء والسعي لتطبيقها عملياً، فالموظف المتميز هو الذي يضع نفسه مكان العميل ويتفهم آراءه ووجهات نظره المختلفة.
3- الخطوة الثالثة (تواصل دائم مع العميل):
يتعين عليك تبني أساليب وسياسات جيدة تهدف للاحتفاظ بالعملاء وتعزيز ولائهم واخلاصهم تجاه شركتك، حيث يجب عليك اظهار اهتمامك بعملائك من خلال أفعالك وأقوالك وتواصلك الدائم معهم ومعرفة احتياجاتهم ورأيهم في المنتج.
4-الخطوة الرابعة (تقديم العروض الجذابة):
اذا قدمت بعض العروض مثل الخصومات والتخفيضات والهدايا فإن العملاء سيصبحون اكثر سعادة وسيأتون للشراء مرات عديدة وهذا ما يجعلهم عملاء دائمين لك.
5-الخطوة الخامسة (تنفيذ الوعود التي تقطعها):
يعد الاهمال في تنفيذ الوعود التي قطعتها من أخطر السلوكيات التي يجب تجنبها، فإن لم تكن قادراً على حل مشكلة العميل في خلال فترة قصيرة، كن صادقاً معه وصارحه بذلك، واشرح له طبيعة المشكلة والوقت المحدد لحلها واحرص على التواصل معه باستمرار لاطلاعه على سير العملية.
وبتنفيذ هذه الخطوات تستطيع بسهولة الإحتفاظ بعملائك وكسب ثقتهم بشكل كامل وبهذا يمكنك تحقيق أعلى الأرباح والوصول سريعاً للنجاح الذي طالما تطمح له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.