نصائح

10 كلمات لجذب العملاء

خلينا نعرف شو هي هالكلمات ، وكيف ممكن نستخدمها في الترويج لمنتجاتنا بشكل بسيط وسهل:

1. مجانًا:
ممكن تشوف إنها كلمة مستهلكة، بس بالرغم من هيك الدارسات أثبتت إن الناس بتفضل هي الكلمة مهما كانت مكررة، وبيحبوا أي شي يتقدملهم مجاًنًا حتى لو كان بسيط.

وهذا يلي أكده الخبير التسويقي ” غريجوري سيوتي Gregory Ciotti ” لما جاب منتجين من الشوكولا الأول ” Lindt chocolate truffles بسعر 0.15$ و Hershey Kiss بسعر 0.01 دولار وعرضهم على عينة من الناس وكانت النتيجة إن 73% منهم فضلوا النوع الأول.

بعدها عرض نفس المنتجين على مجموعة تانية من الناس بس هالمرة خلى الـ Hershey Kiss مجانًا وخفض سعر Lindt chocolate truffles فكانت النتيجة إن 69% منهم راحو للـ Hershey Kiss وتخلوا عن تفضيلاتهم لأن المنتج مجانًا.

2. حصري:
من الكلمات المميزة اللي أثبتت فاعليتها في التسويق؛ وهذا لأن الناس بيحبوا يشتروا المنتجات المميزة اللي بتكون متاحة فقط لمجموعة مختارة من الأشخاص، وكملة حصري بتلبي الرغبة دي عندهم. وممكن نستبدل كلمة حصري بكلمات تانية – حسب طبيعة منتجك أو الخدمة اللي بتقدمها مثل: للأعضاء فقط، لأصحاب الدعوات فقط …وهكذا.

3. سهل:
لأنو حياتنا صارت صعبة ومعقدة نتيجة التقنيات التكنولوجيا، كلمات مثل سهل الاستخدام وبسيط أو يسهل القيام به، أو سهل الحصول عليه بقي ليها مفعولها في توجيه قرارات الجمهور نحو شراء المنتج.

4. محدود:
من أكتر الكلمات اللي بتحرك العملاء عشان يشتروا المنتج، وبتستخدم في الدعاية بكثرة مثل أول 100 شخص هياخدوا قطعة هدية على كل قطعة يشتروها فانت رح تتسابق مشان تكون ضمن أول 100 شخص!

5. احصل على:
وهالكملة الها تأثير كبير على قرارات الشراء عند العملاء لأنو بتحط القارئ محل مسؤولية، وكمان نفسيًا بتخليه مستعد لاتخاذ قرار الشراء.

6. أصلي:
مع انتشار المنتجات المقلدة في كل مكان الناس صارو يدورو على المنتج الأصلي والجودة والأصالة وكمان بيحتاجوا لكلمات مطمئنة عشان يشتروا المنتج، وكملة أصلى من الكمات اللي بتشجع العملاء على الشراء وبتلبي الحاجة دي عندهم. ومن الكمات اللي بتقابلها (غير ملزمة، آمنة، بلا مخاطر، مضمون …إلخ)

7. انت:
كلمة انت أو ضمير المخاطب بتخلي العميل يحس إن المنتج موجه له بشكل شخصي عشان كده معظم الإعلانات لما بتيجي تخاطب العميل بتخاطبه بهذا الضمير وبالتالي لازم تخلي عباراتك موجه للعملاء مباشرة

8. لأن:
“لأن” متبوعة بأسباب تشرح أهمية الحصول على المنتج بيكون لها تأثير كبير في لفت انتباه الزبائن؛ وهذا لأن العقل البشري بيحب يسمع الأسباب والتفسيرات الخاصة بالمزايا اللي بيتمتع فيها هذا المنتج عن غيره،

9. أفضل:
الناس دايما بتبحث عن الأفضل وممكن تختبر هالشي شوف كم مرة دخلت فيها على جوجل عشان تبحث عن شي واستخدمت كلمة أفضل، وهالكلمة من الكلمات المهمة اللي بتعكس جودة المنتج وبتشجع العميل على الشراء بس ممكن تجي بنتائج عكسية لو تم استخدامها مع منتجات رديئة لأنها هتخلي العميل يفقد الثقة في المنتج.

10. مقارنة:
مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع والمدونات سهلت على الناس عمل مقارنات بين المنتجات قبل اتخاذ قرار الشراء مثل ” المقارنة بين فورد وشيفروليه، خد انت زمام المبادرة ووضحلهم بشكل علني في الدعاية الفرق بين منتجك ومنتجات المنافسين هذا حيخليهم ممتنين وحيحسوا بالشفافية وحيشجعهم اكتر على اتخاذ قرار الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.