أخبار

مشروع ميتا- Meta مابين الحقيقة والخيال !!

مشروع ميتا- Meta مابين الحقيقة والخيال !!
في يوم 28/10/2021 في مؤتمر Connect السنوي أعلن #مارك عن تغير اسم شركة فيس بوك لــ Meta هذا معناه إن موالفيس بوك إسمه حيتغير لأ .. الفيس بوك إسمه رح يضل متل ماهو بس هيكون تابع تحت إدارة شركة Meta متل باقي البرامج Instagram وwhatsapp وmassager وتطبيقات تانيه غيرهم هيكونوا تابعين لشركة Meta.
– شو يعني Meta!!
كلمة Meta هي إختصار لــ metaverse وهي الكلمة بتتقسم لجزئين .. الجزءالأول Meta يعني ما وراء و التاني Verse يعني universe بالانكليش يعني الكون يعني معنى الكلمة (ماوراء الكون ).
طب ياترى شو هدف المشروع الجديد Metaverse اللي اعلن عنه مارك !!
هذا المشروع هدفه انه يصنع عالم إفتراضي ثلاثي الأبعاد وهذا العالم الإفتراضي حنقدر من خلاله نعيش فيه حياه كاملة ونقدر فيه نمارس جميع الأنشطة يعني حتقدر تقابل أصدقائك أو أشخاص ما بتعرفهم في أي مكان في العالم وتقدر تروح السينما وتتسوق
وممكن كمان تشتغل في العالم الإفتراضي وكل هذا من دون ماتتحرك من مكانك وأنت قاعد مرتاح في بيتك ممكن تلف العالم كله وتعيش فيه حياتك بالكامل .

قال مارك كمان في المؤتمر إنه حادد هدف الــMetaverse يوصل خلال ال10 سنين الجاية لمليار مستخدم وإن الشركة حتصرف 10 مليار دولار كبداية لأجل تطور التقنيات اللازمة لبناء كيان Metaverse .

كل يلي عبصير حاليا رح يخليك تشوف العالم متجه لوين وشو يلي رح يصير السنين الجاية وكيف مارك وشركائه بيستثمروا ثرواتهم في مشاريع حتقلب العالم كله .

هل هذا الشي جيد بالنسبة النا ولا ممكن تكون سبب لدمار البشرية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.