نصائح

متى تنسحب ومتى تتمسك بموقفك؟

متى تنسحب ومتى تتمسك بموقفك؟
هناك الكثير من الأوقات التي نتعرض فيها لعقبات، وهناك أحيان أخرى نشعر بالإحباط وقد يرى البعض ان الإنسحاب من مواقف في حياتك تعنى الفشل الزريع ولكن هذا الإعتقاد خطأ، فالناجحون ينسحبون من بعض أعمالهم في كثير من الأحيان.
وفي كتاب The Dip للمؤلف “سيث جودين” يعلمنا متى ننسحب ومتى نتسمك بالطريق الذي نسلكه، فيطرح هذا الكتاب الأفكار للأفراد لإتخاذهم الوقت المناسب والصحيح في الإنسحاب.
فكل شخص بالتأكيد يشعر برغبة في الإستسلام وهذا يعتبر طبيعي جداً يحدث في الكثير من الأوقات ولكن في واقع الأمر لا يكون هذا الشعور ممتد طول الوقت فهو يأتي في بعض اللحظات فقط وهو ما يسمى ( بسحر التفكير في الإستسلام).
فالإنسحاب عادة من يكون استراتيجية كبيرة أو طريقة ذكية لإدارة حياتك وعملك، ولكن في بعض الأحيان لا يكون الإنسحاب هو الخطوة السليمة، لقد اتضح أن هناك طريقة بسيطة للغاية لمعرفة الفارق بين الموقفين.
فمتي اذاً نقرر الإنسحاب؟!!
-انسحب إذا كنت تسلك طريقاً مسدوداً ،إذا كانت وظيفتك طريقاً مسدود فعليك ان تتركها او تقبل ان تكوّن مستقبل مهني منتهى.
– انسحب اذا ادركت انك في طريق مبهم أمامك لا يتحسن الوضع و لا يسوء ،بل يظل كما هو فأخرج منه سريعاً لأنه يفوت عليك الكثير من الفرص.
-انسحب اذا كنت لا تحقق نجاح ملحوظ في الفترة الحالية فإذا كان لديك منتج لايحقق رواجاً في السوق فعليك الأنسحاب للترويج له على الفور.
أغلب الناس ينسحبون ولكنهم لا يفعلون ذلك بنجاح، في واقع الأمر تستفيد الكثير من المهن والكثير من الأسواق من هؤلاء، فالمجتمع يفترض أنك سوف تنسحب تحت الضغط، وفى الواقع فإن الشركات والمنظمات تعتمد على ذلك فمن المهم ان تعرف ان الناجحون لا ينسحبون دائماً ولكن ينسحبون من المكان الغير مناسب لهم في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.