نصائح

ما هي كلمة السر في زيادة المبيعات؟

ما هي كلمة السر في زيادة المبيعات؟

الكثير من أصحاب المشاريع يؤمنون بعدم وجود أسرار لزيادة عدد العملاء والمبيعات وتتلخص لديهم فنون البيع في كلمة “الفهلوه” ولكن في حقيقة الأمر يوجد سر خفي يغفل عن الكثير منهم وقبل الإفصاح عنه دعونا نلقي عدة أسئلة ستجعلك تعرف السر الرئيسي في زيادة المبيعات بنفسك..

لماذا يفضل الإشخاص شراء ملابسهم من متجر معين دونً عن متجر آخر يوجد فيه نفس الملابس بنفس السعر ونفس الشكل؟
لماذا يأخذ بعض العملاء القرار بالشراء من مكان عن مكان آخر قد يستغرقوا الكثير من أجل شراء شئ حتى ولو كان بسيط؟

السر الخفي وراء جذب الكثير من العملاء هي الثقة التي تُبنى بين الشركة والعميل فهي بمثابة المغناطيس الجاذب للعملاء والقوية الدافعة لإتخاذ قرار الشراء لدى العملاء فكيف تبني وتقوّي هذه الثقة بينك وبين عملاءك؟

1- أعطِ ضماناً للعميل يسمح له أن يشعر بالأمان بشأن قرار التعامل معك، على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتجاً، فاعرض استرداد أموال العميل خلال إطار زمني معين إذا لم يكن راضياً تماماً.

2- اطلب شهادات من عملائك الراضين وانشرها على موقع الويب الخاص بك وأي على الصفحات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث انها تساعد العملاء الجدد على فهم انك تقدم ما وعدت به.

3- قم بوعود بإمكانك الوفاء بها، وإذا وجدت نفسك غير قادر على تنفيذ الوعد، يجب الاتصال عليك بالعميل ولمناقشة البدائل، فلا يجب أن تعد العميل بشيء لست متأكداً منه إلا إذا كان بإمكانك القيام حتى لا تفقد ثقة العملاء.

4- كن على اتصال مع عملائك من خلال المكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني والواتس اب، وأخبرهم عن أحدث عروض المبيعات القادمة.

أخيراً عليك ان تعلم ان الثقة من العوامل الرئيسية المؤثرة على نجاح أي مشروع، فهي أمر ضروري وحاسم في علاقة البائع والعميل، ﻷنه فقط بوجود الثقة سيكون بإمكانك بناء خطّة عمل واختبار الأفكار الجديدة واتخاذ القرارات بسرعة أثناء تنفيذ المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.