نصائح

فن الرد على السعر الغالي

كيف ترد على أشهر اعتراض في العالم ( السعر غالي) !!

يتعرّض معظم أصحاب المشاريع يومياً من العملاء إلي اعتراضهم على سعر المنتجات والخدمات المقدمه لهم.
وعلى الرغم من اندهاش العملاء بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه وحاجتهم له، لكن بعد سماع السعر يحدث لهم خيبة أمل وحيرة طويلة ولكن في حقيقة الأمر من حق العميل الاعتراض على السعر ومن حقك أنت كبائع الدافع عن المنتج وتحضير رد مثالي عند سماع جملة ( السعر غالي ) فكيف إذاً ترد على هذا الاعتراض بشكل مناسب ومقنع للعميل!!

– أولاً اسأل الزبون سعري مرتفع مقارنة بمن؟ ومن يقدم لك نفس المنتج ونفس الخدمة بنفس الجودة التي أقدمها أنا لك وسعر أقل؟
وهنا تفتح للعميل طريقة جديدة وأسلوب جديد للتفكير، فيبدأ هو بالبحث والتفكير والمقارنة بين المنتجات أو الخدمات بينك وبين من يمكن أن يعطيه سعراً أقل من السعر الذي تقدمه أنت له.

– ثانياً عليك بتقديم وطرح القيمة والمنفعة التي ستعود إليه.. فقد أثبتت الإحصائيات أن نسبة ضئيلة من الزبائن لا تتجاوز الـ 10% يشترون بسبب أن السعر منخفض فقط، بينما أغلب الزبائن أي ما يقارب الــ 90% منهم، يشترون بسبب القيمة والفائدة التي تعود عليهم من شراء المنتج.

– ثالثاً عندما يخبرك أن سعرك غالي، اقترح عليه خدمة التقسيط مما يضطره لسؤالك عن طريقة الشراء بالتقسيط التي لم يكن يعلم بها مسبقا، ومن هنا تكون أنت قد سهلت عملية البيع لأنك قمت بطرح خيارات مناسبة له ولميزانيته.

– رابعاً وجّه العميل لحديث آخر بعيداً عن السعر فمثلا قم بالحديث معه عن آراء عملائك السابقين التي تتحدث عن مدى جودة منتجك مقابل سعرك الغالي، اعرض هذه الآراء للعملاء الجدد لان ذلك سيجعلهم يضمنون مميزات المنتج.

لكي تنجح في بيع منتجاتك أو خدماتك، عليك بالإبداع في فن الرد على العملاء لكي تقوم بإقناعهم بكل الطرق المتاحة لتحقيق عدد مبيعات يلبي طموحاتك وأهدافك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.