İpuçları

YouTube seo: YouTube arama sonuçlarında nasıl daha üst sıralara çıkılır?

YouTube seo: YouTube arama sonuçlarında nasıl daha üst sıralara çıkılır?

لماذا لا يرى أحد المحتوى الذي أقدمه رغم كونه مفيد للغاية؟! هذا هو السؤال الأكثر شيوعًا بين صناع المحتوى على اليوتيوب، وبالرغم من إجابته سهلة للغاية، إلا أن لا أحد ينظر لها بشكل جدي، فنعم محتواك قد يكون جيدًا وجذابًا ويحتوي على كل عناصر الإثارة المتاحة، إلا أن الجمهور لا يشاهده!

لماذا؟!

لأنه لم يراه من الأساس؟

ولماذا هذا؟!

لأنك أهملت أهم عامل لظهوره وهو السيو يوتيوب YouTube seo

كيف تتصدر فيديوهاتك نتائج البحث في اليوتيوب؟

1. اختار كلماتك المفتاحية بعناية
لكي تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب عليك أولًا بفهم لغة جمهورك المستهدف، ولا أعنى باللغة المفهوم العام للغة كلغة عربية أو انجليزية أو خلافه، ولكني أعنى المصطلحات والكلمات وكذلك الصيغ والطريقة التي يتحدث بها، فعدد المستخدمين الذين قد يبحثون عن محتوى ما بكتابة أل في مقدمته، قد يختلف كثيرًا عن نفس الأشخاص الذين يتجاهلون كتابتها.

2.اهتم بتضمين الكلمات المفتاحية في العنوان.
بعد اختيارك للكلمات المفتاحية التي يدور حولها محتواك والتي ترغب في أن تتصدر من خلالها في محرك البحث التابع لليوتيوب، عليك أن تسلط الضوء عليها بحيث تفهم الخوارزميات أنك ترغب في الوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال هذه الكلمات، وتكون هي الجسر الواصل بينكما.

3. قم بتضمين الكلمة المفتاحية في الوصف
يساعد الوصف الخاص بالفيديوهات في فهم المستخدم للموضوع العام الذي يدور حوله المحتوى، والإحاطة بالمعلومات التي لم يتم تضمينها في الفيديو الأساسي، فأحيانًا ما يكون الوصف عبارة عن محتوى تسويقي لدفع الجمهور لضغط على زر تشغيل، وأحيانًا ما يكون محتواه معلوماتي

4.أضف Video Transcript
يعد الـ Video Transcript واحدًا من الأدوات التي ينصح بها بشدة في حالة الرغبة في تحسين سيو اليوتيوب، حيث يمكن استخدامه كأداة ضخمة في تعريف المحتوى الذي يدور حوله الفيديو، بالإضافة إلى تضمنيه للكلمات الرئيسية التي يركز عليها صانع المحتوى فيما يقدمه من الحديث.

5.قم بتصميم Thumbnail
تٌعرف الـ Thumbnail بكونها الصورة المصغرة التي يتم تضمينها في الفيديو بحيث تصبح الغلاف الخاص به، وهي صورة عادة ما يتم تصميمها بطريقة جذابة وألوان تشد الانتباه مع كتابة عنوان خاطف، بحيث تساعد كل هذه العناصر مجمعة على جذب الجمهور المستهدف بسهولة وتميز المحتوى عن المنافسين.

6. أضف الوسوم ولا تهمل القوائم
ينصح لزيادة معدل ظهور الفيديو للجمهور المستهدف بأن تستفيد من خاصية الوسوم المتاحة في اليوتيوب، وذلك بالتركيز على الكلمات الرئيسية التي تستهدفها من محتواك، واختيار الأعلى من حيث معدل الظهور للمشاهدين، وذلك بتضمينها في المربع الحواري المخصص لها، بالإضافة على تضمين اسم القناة وصانع المحتوى ذاته وشعاره إذا كان يلقى رواجًا في الأوساط الرقمية.

7. شجع المشاركين على التفاعل مع المحتوى
بجانب ما سبق، فإن المحتوى الجيد سواء بالنسبة للمشاهد أو لخوارزميات البحث ذاتهاـ هو المحتوى القادر على إقناع الجمهور باتخاذ إجراءً ما، قد يكون هذا الإجراء متعلقًا بمشاركة المحتوى في منصات رقمية أخرى، أو يكون بالضغط على زر أعجبني أو بالتعليق عليه أو بالاشتراك في القناة أو حتى بزيارة رابط متاح في الوصف أو مشاهدة فيديو مقترح آخر في نهاية الفيديو.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.